جامعة عمران مناقشة سير العملية التعليمية والأكاديمية بجامعة عمران || جامعة عمران
 

مناقشة سير العملية التعليمية والأكاديمية بجامعة عمران

تاريخ نشر الخبر:07/25/2024

ناقش اجتماع بجامعة عمران اليوم برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد حسين الحوالي ، سير العملية التعليمية والأكاديمية للعام الدراسي الجديد1446هـ.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور زكريا الشعيبي وعميد كلية الطب والعلوم الصحية الأستاذ الدكتور محمد الإرياني ومدير عام فرع هيئة رعاية اسر الش. هداء ابراهيم النونو وأمين عام الجامعة الأستاذ إبراهيم الاشموري
إلى مستوى الإقبال و التنسيق والقبول للعام الجامعي الجديد في التخصصات الطبية و المعايير والإجراءات المتخذة لقبول الطلاب في كلية الطب للعام الجامعي 1446هـ.
واقر المجتمعون اعتماد عشرة مقاعد لأبناء المديريات خاصة النائية التي لم يتم قبول طلاب منها للالتحاق بقسم الطب البشري والصيدلة على أن يتم اختيار الأول على المديرية في نتائج اختبارات المفاضلة. سواء في النظام العام او الموازي فضلا عن اعتماد الدرجات المجانية لأبناء الشهداء.

وفي الاجتماع اكد محافظ عمران، اهمية اعطاء الاولوية لأبناء مديريات المحافظة النائية في كليات الطب والكليات العملية والتطبيقية الاخرى بمختلف تخصصاتها مع مراعاة الالتزام بالمعايير الخاصة بقبول الطلاب
منوها بالأهمية التي تكتسبها مخرجات جامعة عمران خاصة كليتي الطب والهندسة بتخصصاتهما المختلفة والواعدة التي تلبي احتياج المحافظة من الكوادر الطبية والتخصصات العلمية الاخرى.
وأشاد المحافظ جعمان بالجهود المميزة التي بُذِلت لإنجاح عملية التنسيق والقبول، واستقبال الطلاب الراغبين في الالتحاق بجامعة عمران.

من جانبه أشار رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد حسين الحوالي إلى أن اختبارات القبول بكلية الطب مرت بشفافية من خلال تطبيق عملية التصحيح الإلكتروني الذي تستخدمه الجامعة لضمان تساوي الفرص لكل المتقدمين.
واكد الحوالي أن جامعة عمران تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد في ظل ما تحقق لها من إنجازات في البنية التحتية والعلمية ، وما شهدته من تطوير وتجويد العملية التعليمية نظريا وتطبيقيا.
وثمن الأستاذ الدكتور خالد الحوالي دعم ومساندة محافظ المحافظة وحرصة الدائم في متابعة تطوير أداء الجامعة التعليمي والأكاديمي والبحثي.
فيما استعرض نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الأستاذ الدكتور زكريا الشعيبي ، تقريرا حول البيانات المتعلقة بعملية التنسيق في الجامعة بمختلف كلياتها، لهذا العام الصعوبات التي توجه سير العمل وسبل التعاون لتذليلها.
حضر الاجتماع نائبا عميد كلية الطب الدكتور محمد الاكوع الدكتور عبدالفتاح الحايطي ومسجل عام الجامعة الأستاذ سياف مرقه ومدير القبول والتسجيل سمير الخدري وأمين عام كلية الطب الأستاذ مبارك العسل وأمين عام الهندسة الأستاذ طه الرصين ومدير مكتب عميد الكلية الأستاذ رشيد الحمزي وامين عام ملتقى الطالب الجامعي وعدد من المختصين بالجامعة وكلية الطب.